فن التطريز


التطريز

Needlework

من الفنون الراقية التي تتقنها الفتيات التي يتمتعن بالصبر والرقة والبساطة في التعبير له أنواع وطرق عدة مثله مثل الكورشية والتريكو وسائر أعمال الإبرة.

 و هو مصطلح واسع النطاق خاص بمنتجات الحرف اليدوية من خياطة زخرفية وفنون المنسوجاتوأيضا  ويمكن تسمية أي شيء يستخدم الإبرة لإنشائه تطريزًا وقد يتسع التعريف ليشمل الحرف النسيجية ذات الصلة مثل إبرة الكروشيه أو وشيعة التخريم ذو العقد.
وتنتقل القدرات المماثلة عادة بين مختلف أنواع التطريز، مثل مهارة دقة الحركة والمعرفة بالألياف النسيجية. ويمكن استخدام نفس الأدوات في العديد من الأنواع المختلفة للتطريز. على سبيل المثال، تُعتبر أداة وضع الخيط في سمّ الإبرة مفيدة في جميع أنواع حرف التطريز تقريبًا.

والتطريز مثله مثل أي فن لها أنواع وغرز :-

أنواع التطريز :-

  • الدانتيل عمل شريط الدانتيل


     إبرة الدانتيل  (المعروف أيضا باسم needle lace )أو الدانتيل من صنع إبرة أو نقطة الدانتيل) هو نوع من الدانتيل التي تم إنشاؤها باستخدام إبرة وخيط لغرزة المئات من غرز صغيرة لتشكيل الدانتيل نفسه.

     والأدوات والمواد المستخدمة هي فقط إبرة، خيط ومقص. هذه الفكرة نشأت في أرمينيا حيث وجد  هناك أدلة على وجود الإبرة في التقاليد الأرمنية التي يعود تاريخها إلى عصر ما قبل المسيحية.  يتميز الدانتيل و  إبرة التركية أيضا بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. ولكن هذا النموذج نشأ بشكل منفصل عن ما يطلق عليه عادة الدانتيل إبرة ويشار عموما إلى الدانتيل معقود كما. مثل الدانتيل هو دائم للغاية ولن تنحل في حال تم خرق واحد أو أكثر الحلقات.

    في بداية القرن 17 في إيطاليا، ومجموعة متنوعة من الأساليب المتقدمة حيث بدأ العمل من خلال تأمين المواضيع التوجيهية أثقل على خلفية شديدة (مثل الورق السميك) مع غرز التي يمكن في وقت لاحق يمكن إزالتها. ثم هو مبني على العمل حتى باستخدام مجموعة متنوعة من الغرز - كونها أبسط مجموعة متنوعة من عروة أو بطانية غرزة. عندما يتم تغطية المنطقة بأكملها مع خياطة، يتم الإفراج عن البقاء غرز والدانتيل ويأتي بعيدا عن ورقة.
    يتم استخدام إبرة الدانتيل أيضا لإنشاء حشوات .
  • تطريز الألحف (لحاف المبطن)

    اللحف هي عملية إنشاء لحاف أو إلى الخياطة من طبقتين أو أكثر من المواد معا لجعل المواد مبطن سمكا. "اللحف" بأنها عملية صنع لحاف يستخدم "اللحف" كما ضم طبقات واحدة من خطواتها، وغالبا جنبا إلى جنب مع تصميم والتفكيك، تطريز، ملزم وغيرها من الخطوات. A صانع اللحاف أو البطانة هو الاسم الذي يطلق على الشخص الذي يعمل في خياطة اللحف. ويمكن أن يتم خياطة اللحف من جهة، وبواسطة آلة الخياطة، أو عن طريق نظام اللحف القبضة القوية المتخصصة.

    عملية خياطة اللحف يستخدم إبرة وخيط للانضمام طبقتين أو أكثر من مواد لصنع لحاف. يتم خياطة اللحف نموذجية مع 3 طبقات: النسيج أعلى أو أعلى لحاف، الضرب أو مواد عازلة ودعم مادي. اليد أو آلة الخياطة وصانع اللحاف أو البطانة يمر على الإبرة والخيط من خلال جميع طبقات ثم يجلب الإبرة احتياطية. يتم تكرار العملية عبر المنطقة بأكملها حيث أراد اللحف. يتم عادة استخدام الهزاز، غرزة مستقيمة أو الجري ويمكن لهذه الغرز تكون وظيفية بحتة أو الزخرفية وتفصيلا. يتم خياطة اللحف لخلق ينتشر السرير، لحاف الفن الجدار الشنق، والملابس، ومجموعة متنوعة من المنتجات النسيجية. اللحف يمكن أن تجعل مشروع سميكة، أو مع اللحف كثيفة، يمكن رفع منطقة واحدة بحيث تبرز أخرى.

    مخازن لحاف غالبا ما تبيع النسيج والخيوط وأنماط وغيرها من السلع التي تستخدم لخياطة اللحف. غالبا ما يكون مجموعة الخياطة واللحف الطبقات، حيث يمكن للمرء أن يتعلم كيفية خياطة أو لحاف والعمل مع الآخرين لتبادل المهارات. مخازن لحاف غالبا ما يكون آلات خياطة اللحف التي يمكن تأجيرها للاستخدام، أو يمكن للعملاء غلبه النعاس لحاف ويكون لهم مبطن مهنيا
  • زخرفة القماش بقماش من لون آخر فن الباتشووك

    وهو تطريز قطعة من القماش بحجم أصغر علي الشغل الأساسي استعير هذا العمل من اللغة الفرنسية( Appliqueَ) بمعني تطبيق أو الشيء الذي تم تطبيقة

     وهو نمط يستخدم لتزين الثوب أو المنتجات المختلفة ويستخدم بشدة في المنسوجات ولكن في الأونة الأخيرة تطور بشكل ملحوظ ليستخدم في جميع العناصر 



  • التطريز بالزخرفة 

     التطريز بالزخرفة  هو الحرف اليدوية التي تصنع من  النسيج لتزينه أو غيرها ، المواد  المستخدمة  إبرة وخيط أو خيوط. قد التطريز تشمل أيضا مواد أخرى مثل شرائط معدنية واللؤلؤ والخرز، والريشات، والترتر. غالبا ما يتم استخدام التطريز
    على القبعات، والقبعات والمعاطف والبطانيات والقمصان، الجينز، وجوارب، والقمصان الغولف. التطريز يتوفر مع مجموعة واسعة من موضوع أو لون الغزل.
    التطريز القوقاز سمة مثيرة للاهتمام من التطريز هو أن التقنيات الأساسية أو غرز على قيد الحياة من أقرب الأمثلة التطريز سلسلة غرزة، عروة أو بطانية غرزة، غرزة تشغيل والساتان غرزة، غرزة الصليب، تبقى التقنيات الأساسية من التطريز اليدوي اليوم. وسوف تستفيض في تلك النوع من التطريز بعد ذلك
  • الكورشيةيمنكنك الإطلاع علي ملف الكورشية هنا

  • الحياكة( التريكو)
هو الأسلوب الذي يستخدم موضوع أو الغزل لإنشاء القماش.

يتكون نسيج محبوك من عدد من الصفوف متتالية من الحلقات، ودعا غرز. كما تقدم كل صف، يتم سحبها حلقة جديدة من خلال حلقة القائمة. وتعقد غرز نشطة على الإبرة حتى يمكن تمرير حلقة أخرى من خلالهم. النتائج هذه العملية في نهاية المطاف في النسيج، وغالبا ما تستخدم لالبطانيات أو الملابس.

ويمكن أن يتم الحياكة باليد أو بواسطة آلة. توجد العديد من الأساليب والطرق من ناحية الحياكة.

أنواع مختلفة من الخيوط والإبر يمكن استخدامها لتحقيق وفرة من المواد محبوك؛ هذه الأدوات تعطي قطعة النهائي بلون مختلف، والملمس، والوزن، و / ​​أو النزاهة. وتشمل العوامل الأخرى التي تؤثر على النتيجة النهائية شكل الإبرة، وسمك والطواعية، وكذلك الغزل ونوع الألياف، والملمس وتطور ..

  • اللوسيت
  • التجديل وعمل الشرابة
  • بساط حائط مزخرف وأيضًا التطريز بالخرز وله غرز كثيرة سوف نعرضها في الموضوعات التالية 
نتمني أن يكون الموضوع حاز علي إعجابكِ وانتظري منا المزيد ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق