غرزة الصدفة المفرغة

 

 

غرزة الصدفة المفرغة


غرزة الصدفة المفرغة تتكون من غرزة العمود وغرزة السلسلة وغرزة السقط ( الحشو ) وهي تعتمد علي مجموعتين من الأعمدة تتبادل مع بعضها البعض أثناء التنفيذ فتعطي شكلًا مبتكرًا وعي غرزة بها فراغات واسعة ، لذلك فهي تصلح لتنفيذ الشيلان والجواكت الخفيفة ..



خطوات التنفيذ

- ابدئي بعمل العدد المطلوب من غرزة السلسلة .

السطر الأول :-

- اشتغلي غرزة حشو في ثاني غرزة سلسلة في اتجاة الإبرة من سلسلة البداية ثم اشتغلي غرزة سقط في الغرزة التالية , وهكذا نفذي السطر كله بغرزة السقط ( الحشو)

السطر الثاني :-

- اشتغلي 6 غرز سلسلة ثم اتركي 3 غرز من السطر السابق ثم اشتغلي 3 غرز سقط متتالية ، ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة واتركي 3 غرز من السطر السابق ثم اشتغلي في الغرزة التالية غرزتي عمود يفصل بينهما 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية وينتهي السطر بتنفيذ 3 غرز سلسلة ثم غرزة عمود في أخر غرزة سقط منفذة في السطر السابق..

السطر الثالث :-

- اشتغلي 6 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة سقط فوق ثاني غرزة سقط من مجموعة الثلاث غرز سقط المنفذة في السطر السابق.
- اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي 7 أعمدة داخل الثلاث غرز سلسلة المنفذة كفاصل بين غرزتي العمود المنفذين في السطر السابق ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة سقط من المجموعة التالية, وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية وينتهي السطر بغرزة عمود.

السطر الرابع:-

- اشتغلي 6 غرز سلسلة 7 غرز سقط كل غرزة تنفذ فوق غرزة عمود من مجموعة ال7 أعمدة المنفذة في السطر السابق.
-ثم اشتغلي 5 غرز سلسلة ثم اشتغلي 7 غرز سقط فوق ال7 أعمدة ، وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية، وينتهي السطر بنفس 5 غرز سلسلة ثم غرزة سقط في ثالث غرزة سلسلة من ال6 غرز المنفذة في أول السطر السابق.

السطر الخامس:-

-اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي في ثالث غرزة سلسلة من مجموعة ال5 غرز المنفذة في السطر السابق غرزتي عمود يفصل بينهما 3 غرز سلسلة ، ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي 3 غرز سقط (حشو) متتالية فوق الغرزة الثالثة والرابعة والخامسة من مجموعة ال7 غرز سقط المنفذة (حشو)  في السطر السابق ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي في غرزة سلسلة وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية وينتهي السطر بغرزة عمود.
- بعد السطر الثاني والثالث والرابع السطور المكونة لشكل الغرزة .

السطر السادس:-

- ينفذ مثل السطر الثالث ، أي ينفذ مجموعة 7 أعمدة بين الثلاث غرز المنفذة كفاصل بين غرزتي العمود ثم تنفذ غرزة سقط فوق ثانى غرزة من مجموعة 3 غرز سقط المنفذة , وهكذا حتى نهاية السطر ولإتمام العمل استمري في تنفيذ السطور المكونة لشكل الغرزة علي أن يتبادل مكان تنفيذها مع مجموعة السطور المكونة للغرزة السابقة .

للمزيد أنظر 
-

0 التعليقات:

إرسال تعليق