خدادية كورشية علي شكل أرنب



الخداديات من الوسائل والأشياء الضرورية الموجودة في كل بيت فهي تكون مصدر راحة للإنسان فيستخدمها في النوم أو كقطعة من الديكور، لذلك فقد تجدها في أركان كثيرة في المنزل ويمكنك تنفيذ أغطية لها بالكورشية تكون رقيقة ويكون لونها يتناسب مع ألوان أثاث منزلك فتزيد من الجمال العام للمنزل وفي نفس الوقت تصبح الخداية مصدرًا للراحة ولها شكل جميل يسر العين لذلك سوف نعرض بعض النماذج لأغطية الخداديات التي يمكنك تنيفذها..


نقدم لكِ نموذج لخدادية منفذة بغرزة العمود وغرزة الحشو وغرزة السلسلة وهي سهلة التنفيذ ولكن وجهها منفذ علي أربعة أجزاء مربعة وكل مربعين مثبت  فوقهما شكل أرنب منفذ بالكورشية وأيضًا وردة لها أوراق ويتم تشبيك الأربعة أجزاء بالتبادل مع بعضهم البعض مما يجعل شكل الخداية مبتكر تصلح لغرف الأطفال ..


الأدوات المستخدمة:

- 4بكرات خيط صوف أخضر (50جرامًا) للبكرة
2 بكرة خيط صوف أبيض (50 جرامًا) للبكرة
- إبرة كورشية رقم 2

خطوات التنفيذ:

-أولًا ينفذ ظهر الحداية وينفذ الظهر قطع واحدة وابدئي بعمل 169 غرزة سلسلة .

السطر الأول:

- اشتغلي غرزة عمود في خامس غرزة سلسلة في اتجاه الإبرة من سلسلة البداية ثم اشتغلي غرزة سلسلة ثم اتركي غرزة من سلسلة البداية ثم اشتغلي في الغرزة التالية غرزة عمود وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية .

السطر الثاني:

- اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة سلسلة ثم غرزة عمود وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية، ولإتمام ظهر الخدادية استمري في تنفيذ السطر الثاني حتى تصلي إلي الطول المطلوب ثم نفذي أربعة سطور حشو حول الظهر لتحصلين علي حافة متماسة.

تنفيذ وجه الخدادية :

يتكون وجه الجدادية من أربعة مربعات متساوية ولكن كل مربعين بلون، اثنين باللون الأبيض واثنين باللون الأخضر.

عمل تنفيذ المربع:

- ابدئي بعمل 35 غرزة سلسلة.
السطر الأول:
- اشتغلي غرزة عمود في رابع سلسلة في اتجاه الإبرة من سلسلة البداية، ثم اشتغلي غرزة عمود في الغرزة التالية، وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتي النهاية.
السطر الثاني:
- اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود فوق العمود المنفذ في السطر السابق، وهكذا نفذي السطر كله بغرزة العمود بحيث تنفذ غرزة عمود فوق كل غرزة منفذة في السطر السابق.
- استمري في تنفيذ السطر الثاني حتى تصلي للسطر السادس عشر وبذلك تكونين قد انتهيت من تنفيذ أول مربع ثم نفذي ثلاثة مربعات أخري.

تنفيذ الأرنب :

 - ينفذ مرتين باستخدام اللون الأبيض  وابدئي بعمل 15 غرزة سلسلة 

السطر الأول:

- اشتغلي غرزة عمود في ثالث غرزة سلسلة في اتجاه الإبرة من سلسلة البداية .
- من ثم اشتغلي غرزة عمود في الغرزة التالية وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية 

السطر الثاني:

-اشتغلي 7 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود في ثالث غرزة سلسلة في اتجاه الإبرة  من مجموعة السبع غرز المنفذة ثم اشتغلي أربعة أعمدة متتالية في الأربع غرز الباقية من مجموعة السبع غرز ثم اشتغلي غرزة عمود فوق كل غرزة عمود منفذة في السطر السابق وحتى تصلي إلي العمود الأخير نفذي غرزتين في غرزة واحدة فينتهي السطر وتحصلين علي 21 غرزة.

السطر الثالث:

-اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود فوق كل عمود منفذ في السطر السابق ثم اشتغلي غرزتي عمود آخر غرزة عمود منفذة في السطر السابق وينتهي السطر ويحتوى علي 23 غرزة.

السطر الرابع:

-اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اتركي أول غرزة عمود في السطر السابق ثم اشتغلي غرزة عمود فوق العمود التالي وهكذا نفذي باقي السطر بغرزة العمود.

السطر الخامس:

-اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اتركي أول غرزة عمود في السطر السابق ثم اشتغلي باقي السطر كله بغرزة العمود، ثم نفذي غرزتي عمود مغلقتين معًا فوق آخر غرزة عمود منفذة في السطر السابق وينتهي السطر ويحتوى علي 22 غرزة .

السطر السادس:

- اشتغلي غرزة سلسلة ثم اتركي العمودين المغلقين معًا ثم اشتغلي السطر كله بغرزة العمود ثم اشتغلي غرزتي عمود مغلقتين معًا فوق آخر غرزة عمود منفذة في السطر السابق وينتهي السطر ويحتوى علي 21غرزة.

السطر السابع:

- اشتغلي غرزة سلسلة ثم اتركي غرزتي العمود المغلقتين معًا ثم اشتغلي 10 أعمدة متتالية ثم اشتغلي غرزتي عمود مغلقتين معًا ثم دوري الشغل واشتغلي سطرًا فوق الغرزة المنفذة.
السطر الثامن:
-اشتغلي غرزة سلسلة ثم اتركي غرزتي العمود المغلقتين معًا ثم اشتغلي غرزتي عمود مغلقتين معًا في الغرزتين التاليتين ثم اشتغلي 5 أعمدة متتالية ثم اشتغلي 3 أعمدة مغلقة معًا وبذلك ينتهي جسم الأرنب.

عمل تنفيذ الأذن الأولى:

- اربطي الخيط في آخر عمود منفذ في السطر السابع

السطر الأول:

- اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود فوق غرزتي السلسلة المنفذتين في السطر السابع ثم اشتغلي غرزة عمود في الغرزة التالية ثم غرزتي عمود في الغرزة التالية لينتهي السطر ويحتوى علي 5 غرز.

السطر الثاني:

- اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اتركي أول عمود من ثم اشتغلي أربعة أعمدة متتالية

السطر الثالث:

- اشتغلي غرزتي سلسلة اشتغلي 4 أعمدة متتالية ثم اشتغلي غرزتي عمود في غرزة واحدة ليحتوى السطر علي 6 غرز.

السطر الرابع:

- اشتغلي غرزة سلسلة ثم اتركي أول غرزة عمود ثم اشتغلي 5 أعمدة متتالية.

السطر الخامس:

- اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اتركي أول غرزة عمود ثم اشتغلي 4 أعمدة متتالية.

السطر السادس:

- اشتغلي غرزتين سلسلة ثم اتركي أول غرزة عمود ثم اشتغلي 3 أعمدة مغلقة معًا ثم غرزتي عمود، وبإنتهاء السطر السادس تكونين قد انتهت الأذن الأولي ثم نفذي الأذن الثانية بنفس الطريقة.
- نفذي أرنبين ثم ثبتي كل أرنب علي مربع من المربعات السابق تنفيذها.

خطوات تنفيذ الورد : 

- قلب الوردة ينفذ ست مرات وابدئي ببعمل 4 غرز سلسلة ثم أغلقيها بغرزة منزلقة لتحصلين علي حلقة البداية.
السطر الأول:
- اشتغلي غرزة سلسلة ثم اشتغلي 8غرز حشو داخل حلقة البداية ثم أغلقي السطر بغرزة منزلقة في أول غرزة حشو منفذة في السطر.
السطر الثاني:
- اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي  غرزة عمود في نفس الغرزة الخارج منها غرزتي سلسلة و هكذا استمري في تنفيذ السطر لنهاية.

تنفيذ أوراق الوردة : 

ابدئي بعمل 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي في السطر الأول غرزتين عمود في أول غرزة سلسلة ثم في السطر الثاني اشتغلي غرزتي سلسلة ثم ثلاثة أعمدة فوق العمود الثاني ثم غرزة عمود فوق غرزتي السلسلة وفي السطر الثالث اشتغلي غرزتي سلسلة ثم أربعة أعمدة متتالية ثم في السطر الرابع اشتغلي غرزة سلسلة ثم 3 أعمدة مغلقة معًا ثم غرزة عمود ثم اشبكي الظهر مع الوجه بغرزة الحشو وبذلك تكونين قد انتهيت من تنفيذ الخدادية ...

لا تبخلي علينا بالتعليق لتساعدنا علي نشر المزيد .... 



0 التعليقات:

إرسال تعليق