غرزة قشور السمكة & الغرزة الرومانية








غرزة قشور السمك
 crocodile crochet stitch

تتكون غرزة قشور السمك من غرزة السلسة وغرزة العمود وهي تعتبر من الغرز الخفيفة لأن بها فراغات ولكن غرزة العمود تعطيها الطول السريع وهي تصلح لعمل البلوزات والجواكت الخفيفة.


خطوات التنفيذ:-

- ابدئي بعمل العدد المطلوب من غرزة السلسلة .


السطر الأول :-
- اشتغلي غرزة عمود في سادس غرزة سلسلة في اتجاة الإبرة من سلسلة البداية، ثم اتركي غرزتا سلسلة من سلسلة البداية، ثم اشتغلي الغرزة العرزة التالية غرزتين عمود يفصل بينهما غرزتان سلسلة , وهكذا استمري في تنفيذ السطر وينتهي السطر بغرزتي عمود.

السطر الثاني:-
- اشتغلي غرزة منزلقة داخل أول غرزتين سلسلة منفذين كفاصل بين أول عمودين منفذين في السطر السابق, وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية .
- لإتمام العمل استمري في تنفيذ السطر الثاني حتى النهاية .





فيدوهات لشرح الغرزة

Crocodile Stitch the Easy Way





Roumanian stitches 
الغرزة الرومانية 

تتكون الغرزة الرومانية من غرزة السقط (الحشو) ولكن بشكل مختلف عن غرزة الحشو العادية لأن الغرزة تنفذ في الطرف الخلفي من غرزة السطر السابق، وأيضا تنفذ في اتجاه واحد بمعني إذا كان الشغل مستطيلًا فسوف تقطعين الخيط وتربطينه في بداية السطر وتشتغلين السطر التالي ثم تقطعين الخيط وترتيطه في بداية السطر وهكذا .

ولذلك يفضل استخدام هذه الغرزة في عمل مستدير مثل أحرف المفارش أو الطواقي أو تزيين حافة الأكمام أو الذيل وذلك لكي لا يقطع الخيط مع بداية كل سطر.

خطوات التنفيذ:- 
- ابدئي بعمل العدد المطلوب من غرزة السلسة .

السطر الأول :-

- ينفذ كله بغرزة السقط العادية (الحشو) ثم اقطعي الخيط واربطيه في أول السطر.

السطر الثاني:-

- ضعي الإبرة تحت الفتلة الخلفية للسطر السابق وخذي لفة وإسحبيها من خلال الغرزة فتكون علي الإبرة غرزتان، خذي لفة واسحبيها من خلال الفرزتين فتكون علي الإبرة تحت الفتلة الخلفية للغرزة التالية، هكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية .

السطر الثالث:-

- اقطعي الخيط واربطيه في بداية السطر، وهكذا كرري السطر الثاني حتى نهاية العمل مع عدم دوران الشغل إذا كان مستطيلًا
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق