ابرة الكورشية والأدوات اللازمة لكورشية

   

 


إبرة الكورشية

 فن الكورشية من الأشغال اليدوية التى لا تحتاج إلى أدوات كثيرة فكل المطلوب للقيام بأى عمل كورشية هو إبرة كروشية وشلة خليط ,, ولإبرة الكورشية أنواع وأحجام كثيرة وأيضا هناك أنواع كثيرة ومختلفة للخيوط .. ونحتاج أيضا لبعض الأدوات الأخرى المساعدة 

 لإبرة الكروشيه أنواع ومقاسات كثيرة ومختلفة, ويتحدد اختيارنا لإبرة المستخدمة فكلما كان الخيط المستخدم رفيعا كانت الإبرة رفيعة أيضا والعكس كلما كان الخيط سميكا كانت الإبرة سميكة وتبدأ المقاسات إبرة الكورشية من الإبرالرفيعة إلى الإبر السميكة لذلك فهي تصلح لصنع خامات مختلفة،  أما الإبرة  فهي عبارة عن إبرة ذات رأس مثنيّة ( معقوفة ) لذلك تصنع من خامات مختلفة فالإبرة الرفيعة تصنع من الصلب أما الإبرة الغليظة السميكة تصنع من الألمونيوم أو الخشب والبلاستك ومهما إختلفت الخامة المصنوع منها إبرة الكورشية فكلها لها شكل واحد ,فهى عبارة عن عصا صغيرة ينتهى أحد طرفيها بخطاف للأمساك بالخيط , ويكون فى وسط جسمها جزء مسطح ليكون بمثابة مقبض ليسهل الإمساك بها ,فى أغلب الأحيان يكون مقاس الإبرة مكتوبا على هذا الجزء .

من الأفضل أن يكون فى حوزتك معظم المقاسات لكى تتمكنى من استخدام أنواع كثيرة من الخيوط ,لأن كل سمك للخيط يحتاج إلى الإبرة المناسبة له لكى تكون النتجة النهائية للعمل جيدة ولكن يمكنك استخدام إبرة غليظة مع خيط رفيع لتحصلى على عمل واسع وخفيف والعكس 
دائما اختيار حجم الإبرة المناسب يكون شيئا مهما للحصول على نتجة جيدة , وفى بعض الأحيان يكون حجم الإبرة المطلوب مكتوبا على شلة الخيط ولكن إن لم يكن مكتوبا فبالخبرة عندما تنفذين أكثر من عمل سوف يكون من السهل عليك أن تختارى حجم الإبرة المناسب لسمك الخيط المستخدم , وإبرة الكورشية بجميع أشكالها وأحجامها تباع فى محلات الخيوط المتخصصة.

يوجد العديد من الأنواع لإبر الكروشيه فمنها ما يصنع من الستيل أو المعدن ومنها ما يصنع من البلاستيك ومنها ما يصنع من الخشب ولها العديد من الاحجام لتناسب الشغل المراد تنفيذة وحسب نوع الخيوط المختلفة وتتوفر بأحجام تبدأ من 0 إلى 14

  - الإبر الألومنيوم:

هي الأكثر انتشاراً وهي قوية وناعمة وخفيفة للوزن وأحجامها شائعة الاستعمال.

- الإبر البلاستيكية :

سريعة لكسر ضعيفة غير ناعمة وغير منتظمة .




 - الابرة الستيل


 -الإبر الخشبية :

على الرغم من أنها ذات قيمة فقط في أحجامها الكبيرة جداً إلا أنه أمكن تصنيعها بأحجام دقيقة ذات خطاف رفيع . تصنع من أخشاب جوز الهند ذات حافة صلبة مستديرة ، وتصنع من خشب الورد من الأخشاب الصلبة الأخرى وتعتبر نافعة وجميلة ولكنها ليست كقوة الإبرة الألمونيوم أو الصلب ويمكن أن تنثني نتيجة الضغط عليها .




- الإبر ذوات النهاية المزدوجة:

وهي إبر كروشيه ثنائية الخُطاف لها سنارة أوخطاف في كلا طرفي عمودها، وهي تستخدم لادخال لون اخر إلى القطعة التي نشتغل بها ففي بعض الاحيان يتكون الباترون او الشغل من لونان فتستعمل هذه الابرة لادخال اللون الاخر وتسمي دبل اندد كروشيت هوك.

أدوات أخري :-
هناك بعض الأدوات المساعدة التي تًسهل عليكِ تنفيذ أي عمل بالكورشية ولا استغناء عنها .

المقص :

دائما تحتاجين لمقص لكي يحميك من استخدام أسنانك أو يديك في قطع الخيط ويساعدك علي الأحتفاظ بالخيط نظيفًا.


شريط القياس :

شريط القياس من الأدوات التي تساعدك في تحديد أبعاد الأعمال المنفذة ويرشدك دائمًا إلي المقاسات لتحصلي علي نتجة ناجحة للعمل المنفذ.

دبابيس الإبرة :

 دبابيس الإبرة تساعدك في الإمساك بطرفي قطعتين معًا عندما تقومين بتشبيكها وأيضا تسهل عليك عملية قياس القطعة المنفذة حيث تقومين بتثبيت دبوسين في كل طرف وتقسين المسافة .


ابرة خياطة وابرة كنفة :

إبرة الخياطة العادية تستخدم في بعض الأحيان في شبك القطع مع بعضها البعض ويفضل أن يكون لديك مقاسات مختلفة لتختاري المقاس المناسب للخيط المستخدم , ابرة الكنفة هي ابرة بدون سن تستخدم لتشبيك قطع الكورشية حتى لا تشد مع الاستخدام لسهولة .

سلة لحفظ الأدوات :

يفضل أن يكون لديك سلة أو شنطة أو علبة لتحفظي بها الأدوات ، وتكون في مأمن من الضياع ويكون من السهل عليكِ الوصول لأي شيء من الأدوات وأيضًا لا بد من وجود علبة أخري خاصة بالإبرة وذلك لتحتفظي بها مجمعة في مكان واحد ليسهل عليكِ اختيار الإبرة المناسبة لسمك الخيط المستخدم.

نتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وانتظروا منا المزيد ..

 



 

0 التعليقات:

إرسال تعليق