شرائط الكورشية


تعد شرائط الكورشية المنفذة بالكورشية  من القطع المهمة التي من الممكن استخدامها في زخرفة الأعمال المختلفة المصنوعة من الكورشية أو حتى المنفذة بكافة أنواع القماش فتضيف لمسة وشكلًا جماليًا لعمل المنفذ ولها فوائد منها إطالة القطع بها لأنه يمكنك التحكم في عرضها فيمكن أن تنفيذها عريضة أو رفيعة وأيضًا يمكنك تنفيذها بألون مختلفة في اللون المنفذ به القطعة ..
وسوف نعرض بعض النماذج علي فترات فتبعينا :-

هذا نموذج لشريط عريض ينتهي بحرف علي شكل أنصاف دوائر وهو منفذ بغرزة العمود وغرزة السلسلة .

خطوات التنفيذ:

- ابدئي بعمل العدد المطلوب من غرزة السلسلة بحيث يكون العدد يقبل القسمة علي 12 وأضيفي لهذا العدد 5 غرز.

السطر الأول:

- اشتغلي غرزة عمود في ثامن غرزة سلسلة في اتجاه الإبرة من سلسلة البداية.
 - ثم اشتغلي 6 غرز عمود متتالية .
- ثم اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اتركي غرزتي سلسلة من سلسلة البداية ثم اشتغلي غرزة عمود في الغرزة التالية ثم اتركي غرزتي ثم اشتغلي 7 أعمدة متتالية وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية وينتهي السطر بتنفيذ غرزتي سلسلة ثم اتركي غرزتين ثم اشتغلي غرزة عمود في آخر غرزة سلسلة من سلسلة البداية .

السطر الثاني:

- اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود فوق أول عمود منفذ في السطر السابق.
- ثم اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي 6 أعمدة متتالية كل عمود بين عمودين من مجموعة ال7 أعمدة المنفذة في السطر السابق ثم اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود في نفس الغرزة وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية وينتهي السطر بتنفيذ غرزتي عمود يفصل بينهما غرزة سلسلة في خامس غرزة سلسلة من مجموعات ال8 غرز سلسلة المنفذة في اول السطر الاول.

السطر الثالث:

- اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود داخل غرزة السلسلة المنفذة كفاصل بين أول غرزتي عمود منفذين في السطر السابق.
- ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي 5 غرز أعمدة متتالية بين ال6 أعمدة المنفذة في السطر السابق ثم اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزتي عمود يفصل بينهما غرزتا سلسلة داخل السلسلة الفاصلة بين العمودين المنفذة في السطر السابق وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية وينتهي السطر بتنفيذ غرزتي عمود يفصل بينهما غرزتة سلسلة في رابع غرزة سلسلة من مجموعة ال4 غرز المنفذة في أول السطر السابق.
السطر الرابع:
- ينفذ مثل السطر الثالث علي أن تنفيذي 4 غرز أعمدة متتالية بين مجموعة ال5 أعمدة المنفذة في السطر الثالث وينتهي السطر بتنفيذ غرزتي عمود عمود يفصل بينهما غرزة سلسلة  بداية السطر وغرزة العمود المنفذ في أول السطر السابق.

السطر الخامس:

- اشتغلي 5 غرز  سلسلة  ثم اشتغلي غرزة عمود داخل غرزة السلسلة الموجودة كفاصل بين أول غرزتين عمود منفذين في السطر السابق.
- ثم اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم اشتغلي 3 غرز أعمدة متتالية ال4 أعمدة المنفذة في السطر السابق ثم اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم اشتغلي داخل السلسلة الفاصلة في السطر السابق ثم اشتغلي داخل السلسلة الفاصلة بين غرزتي العمود المنفذين في السطر السابق 3 غرز أعمدة يفصل بين العمود الأول والثاني غرزتين سلسلة ويفصل بين العمود الثاني والعمود الثالث غرزتان سلسلة
- هكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية، وينتهي السطر بتنفيذ غرزتي عمود يفصل بينهما غرزة سلسلة داخل الفاصل بين سلسلة بداية السطر الرابع والعمود المنفذ في أول السطر.

السطر السادس:

- اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزتي عمود يفصل بينهما غرزتان داخل السلسلة الموجودة كفاصل بين أول غرزتي عمود منفذين في السطر السابق.
- اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم غرزتي عمود بين مجموعة ال3 أعمدة يفصل بين العمود الأول والثاني غرزتين سلسلة ويفصل بين العمود الثاني والعمود الثالث غرزتان سلسلة.
- وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية وينتهي السطر بتنفيذ غرزتي عمود يفصل بينهما غرزة سلسلة داخل الفاصل بين سلسلة بداية السطر الرابع والعمود المنفذ في أول السطر بتنفيذ عرزتي عمود يفصل بينهما غرزتان سلسلة داخل سلسلة العمود المنفذة في السطر السابق ثم اشتغلي غرزة سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود داخل ثالث غرزة سلسلة من مجموعة ال5 غرز المنفذة في بداية السطر السابق.

السطر السابع :

- اشتغلي 3 غرز سلسلة ثم اشتغلي داخل غرزة السلسلة الموجودة كفاصل بين أول عمودين منفذين في السطر السابق غرزة عمود ثم أربع غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة منزلقة في غرزة السلسلة الأولي ثم اشتغلي غرزة عمود ثم اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي غرزة حشو داخل سلسلة العمود الثالث المنفذ في السطر السابق.
- اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة عمود بين المجموعة المكونة من عمودين في السطر السابق ثم اشتغلي 4 غرز سلسلة ثم اشتغلي غرزة حشو داخل سلسلة العمود التالي ثم اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي داخل غرزتي السلسلة الفاصلة محموعة الأربع أعمدة المنفذة في السطر السابق غرزة عمود ثم أربع غرز سلسلة ثم غرزة منزلقة في أول غرزة سلسلة ثم غرزة عمود، ثم اشتغلي غرزتي سلسلة ثم اشتغلي غرزة حشو فوق العمود الرابع .
وهكذا استمري في تنفيذ السطر بنفس الطريقة حتى النهاية بتنفيذ محموعة مثل المجموعة المنفذة في أول السطر..

لا تبخلي علينا بالرد ..لتشجعينا علي نشر المزيد ..


0 التعليقات:

إرسال تعليق